أوراق عمل

اوراق عمل علوم خامس ابتدائي فصل اول 

اوراق عمل علوم خامس ابتدائي فصل اول

يقوم موقع كتبي بتوفير المساعدات لجميع الأخوة المعلمين والمعلماتاوراق عمل علوم خامس فصل اول لجميع الدروس بشكل سهل ومرن مما يمكن الجميع ويتيح لهم الكثير من الدعم مثل توفير الوقت الخاص لأنة يكون موجود علي هيئة من صيغ pdf

اوراق عمل علوم خامس ابتدائي فصل اول

 تضمن صيغة pdf علي التالي

  • أوراق عمل على درس الغلاف الجوي والطقس

الغلاف الجوى هو غلاف غير مرئي من الغازات يحيط بكوكب الأرض، ويتكوّن من مزيج من الأكسجين والنيتروجين بنسبة تصل إلى 99%، وما تبقى وهو 1نسبة % فهو مزيج من غازات ثاني أكسيد الكربون، والأرجون، والهيليوم، والنيون، وغيرها كثير من الغازات، إضافة إلى بخار الماء، والغبار.

  • أوراق عمل على درس الغيوم والهطول

حيث تتكوّن الغيوم نتيجة لانخفاض درجات الحرارة في الهواء الدافىء المحمل ببخار الماء، وتمر عملية تكونات غيوم بعديد من المراحل.

  • أوراق عمل على درس العواصف

تعرف العواصف بأنها إحدى الظواهر المناخية التي يتشكل فيها نظام دائري من الغيوم والعواصف الرعدية ذات الدوران والهواء العالي والمستوى المُنخفض

  • أوراق عمل على درس المناخ

المناخ هو الإشعاع الخارج من الشمس، ودرجات الحرارة، الرطوبة، الضغط الجوي، الرياح، الاتربة ، ويتم تعريف كل عنصر ودوره في المناخ.

  • أوراق عمل على درس العناصر

أبسط أشكال المواد وتتكون من نوع واحد فقط من الذرات، وهي البنية الأساسية التي تتكون منها الأشكال الأخرى من المواد، أي يجب أن يتحد عنصرين أو أكثر عادة لتكوين مركبات أو مواد أكثر تعقيداً.

  • أوراق عمل على درس الفلزات واللافلزات وأشباه الفلزات 

الفلزات فقدها للإلكترونات بسهولةٍ. إمكانيّة امتلاكها درجات انصهار عاليّة جداً. توصيلها الجيّد للكهرباء، والحرارة.

اللافلزات الهيليوم (بالإنجليزية:Helium). النيتروجين (بالإنجليزية:Nitrogen). الأكسجين (بالإنجليزية:Oxygen). 

أشباه الفلزات البورون (بالإنجليزية:Boron). السيليكون (بالإنجليزية:Silicon). الجرمانيوم (بالإنجليزية:Germanium). الزرنيخ (بالإنجليزية:Arsenic).

يمكن الحصول على تحضير مادة العلوم الصف الخامس الابتدائي اضافة الي اوراق عمل علوم خامس ابتدائي فصل اول   وفق المقرر المطروح من وزارة التعليم الحديث

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!