أوراق عمل

اوراق عمل فقه ثاني متوسط فصل اول

اوراق عمل فقه ثاني متوسط فصل اول

موقع كتبي هو موقع خاص لتقديم جميع الأوراق الخاصة بالعمل كما أنه يقدم اوراق عمل فقه ثاني متوسط فصل اول، و تم وضع هذه الأوراق بالتنظيم مع وزارة التعليم لكي تقدم لكم جميع التحديثات بالمناهج الدراسية اوراق عمل فقه ثاني متوسط فصل اول تكون على صيغ pdf:-

اوراق عمل فقه ثاني متوسط فصل اول

محتوي اوراق عمل فقه ثاني متوسط فصل اول


•أوراق عمل على درس الفرق بين صيام الفرض والنفل

اختلف صوم التطوع عن الصيام الواجب في أمور عديدة؛ بيانها فيما يلي : الصيام الواجب وجه التفريق مثاله صيام التطوع مثاله من بدأه جاز له قطعه من بدء صيام القضاء من بدأه وجب عليه إتمامه الإتمام وجب عليه إتمامه وإتمامه مستحب من أفطر في صيام النذر وجب عليه قضاء من أفطر فيه لم عليه القضاء من أفطر يوم عرفة لم يجب عليه قضاؤه عليه القضاء من أقصر فيه وجب القضاء.

•أوراق عمل على درس تعريف الصوم و منزلته وفضله

منزلة الصيام صيام رمضان ركن من أركان الإسلام، فعن ابن عمر عنه قال : قال رسول الله ﷺﷺ: «بني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت.

حكم صيام شهر رمضان صيام رمضان واجب، وهو أحد أركان الإسلام، قال الله تعالى : ( شهر رمضان الذي أنزل فيه القرءان هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه،  واللام في قوله « فليصمه لام الأمر الدالة على الوجوب، وقد ورد الوعيد الشديد على الفطر في نهار رمضان بلا عذر فعن أبي أمامة انه قال : سمعت رسول الله ﷺ يقول « بينما أنا نائم إذ أتاني رجلان فأخذا بضبعي » وساق الحديث، وقال فيه  « ثم انطلقا بي، فإذا قوم معلقون بعراقييهم مشققة أشداقهم دماء قلت : من هؤلاء ؟ قال : هؤلاء الذين يفطرون قبل تحلة صومهم.

•أوراق عمل على درس تعريف زكاة الفطر حكمها.

تجب زكاة الفطر بغروب الشمس من ليلة العيد . ويستحب إخراجها يوم العيد قبل الذهاب لصلاة العيد، ولا يجوز تأخيرها عن صلاة العيد، ويكون دائما بتعمد تأخير إخراجها عن الوقت المحددة ويجوز تقديمها قبل العيد بيوم، أو يومين .سافر والدي لأداء العمرة، وأوصاك بإخراج زكاة الفطر ليلة العيد عن جميع أهل البيت، قسيت إخراجها حتى مضى يوم العيد؛ ما التصرف الواجب في هذه الحالة مقدارها وما تخرج منه مقدار زكاة الفطر : صاع من الطعام المعتاد لأهل البلد؛ كالأرز والتمر والبر أو غيرها . ومقدار الصاع  ثلاثة كيلو جرامات تقريبا، ولا يجوز إخراجها من الطعام الذي لا يكال بالصاع ونحوه؛ كاللحوم، ولا من غير الطعام وكي الألبسة ونحوها.

•أوراق عمل على درس وقت إخراج الزكاة، وحكم تقديمها.
•أوراق عمل على درس الأموال التي تجب فيها الزكاة.
•أوراق عمل على درس الوحدة الاولى : منزلة الزكاة وشروط وجوبها.

كل هذا واكثر من موقع كتبي للخدمات التعليمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!