أوراق عمل

اوراق عمل فقه ثالث متوسط فصل اول

اوراق عمل فقه ثالث متوسط فصل اول

يقدم موقع كتبي الخاصة بتقديم جميع الأوراق الخاصة بالمواد التعليمية المحتلفة و اوراق عمل فقه ثالث متوسط فصل اول وقامو بوضع هذه الأوراق بالتواصل مع وزارة التعليم لكي تقدم لكم جميع التحديثات الجديدة بالمناهج الدراسية اوراق عمل فقه ثالث متوسط فصل اول تكون على صيغ pdf

أوراق عمل فقه ثالث متوسط فصل اول

محتوي اوراق عمل فقه ثالث متوسط فصل اول


•أوراق عمل على درس تعريف الزكاة ، وحكمها.
•أوراق عمل على درس اداب الضيافة.، المضيف ، الضيف.

لضيافة نامه وإيوائهم وتقديم ما يحتاج إليه . تعريفها : إكرام الضيف حكم الضيافة الضيافة منها ما هو واجب، ومنها ما هو مستحب، وبيان ذلك فيما يأتي : مع العمالة دلایل سيانها الضيافة وهي ضيافة المسلم المسافر لمدة عن أبي الكعبي عنه أن رسول الله ﷺ النواحة على يوم وليلة، إذا لم يكن في البلد قال : « من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم الذي نزله موضع يقيم فيه طبقة جائزته؛ يوم وليلة ( الكفاية الضيافة وهي إطعام الطعام على كل من عبد الله بن عمرو عن أن رجلا سأل النبي ﷺ حال، وبخاصة أوقات الشدة أي الإسلام خير قال : تطعم الطعام و السلام على من عرفت ومن لم تعرف.

•أوراق عمل على درس سنن الذكاة وما يكره فيها وما يحرم.

ال شداد بن أوس : ثنتان حفظتهما عن رسول اللہ ﷺ، قال: «إن الله كتب الإحسان على كل شيء، فإذا قتلتم فأحسنوا القتلة، وإذا ذبحتم فأحسنوا الذبح، وليحد أحدكم شفرته، فليرح الطبيب الأسلحة ، تطهير ها حمينا بإخراج الدم القاسية التي تضر الإنسان إذا أكله . من الذكاة الحكمة من مشروعية الذكاة قطع حلقوم الحيوان ومريده وأحد ودجيه. الجراد، وحيوان البحر كالسمك ونحوه المستقلة تعريف الذكاة الحيوانات تمهيد ذبيحته.

•أوراق عمل على درس أنواع الأطعمة وأهم أحكامها.

من مقاصد الشريعة الإسلامية المحافظة على بدن المسلم من كل ما يضره أو يتلفه، والحفاظ على عقله مما قد يذهبه، فأباح الله تعالى من الطعام والشراب كل طيب ، قال تعالى: «ويسألونك ماذا أجل هم قل أجل لكم الميت 1 وقال تعالى: ( يأيها الذين آمنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم واشكروا لله إن كنت انا ميدوت ۲ أقسام الأطعمة و القسم الأطعمة إجمالا إلى قسمين رئيسين، هما: ثانيا الأطعمة الحيوانية. أولا الأطعمة النباتية والأصل في هذه الأطعمة انها مساحة.

•أوراق عمل على درس نعمة الطعام.
•أوراق عمل على درس حكم استعمال المخدر في التداوي.

كل هذا واكثر من موقع كتبي للخدمات التعليمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!