الاخبار

توزيع توحيد خامس ابتدائي الفصل الاول 

توزيع توحيد خامس ابتدائي الفصل الاول 

إن متابعي موقع كتبي من المعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية، يجد مدى فاعلية موقع كتبي للخدمات التعليمية والدراسية في عمل المسودات والملخصات والتحاضير، حيث يعد موقع كتبي من أفضل مواقع الخدمات التعليمية في المملكة العربية السعودية. من هنا يمكنك تحميل ملف بصيغة pdf في توزيع توحيد خامس ابتدائي الفصل الاول.

توزيع توحيد خامس ابتدائي الفصل الاول

نبذة عن أهداف مادة توحيد خامس ابتدائي الفصل الاول 

  • إن مادة التوحيد في الدراسات الإسلامية هي من أهم المواد الدراسية التي يتعلمها الطالب أو الطالبة من المواد الدراسية والتعليمية في المدرسة.
  • ومن ضمن أهداف مادة التوحيد في الصف الخامس الابتدائي هو أن يكتسب المتعلم الطالب أو الطالبة بالآداب الشرعية في جميع شئون حياته.
  • وأن يكتسب الشخص المتعلم الأخلاق الإسلامية الرفيعة والعالية.
  • كما يتعلم الطالب أو الطلبة عدم الخجل والاحراج من ثقافته وعاداته من ثقافته الإسلامية أمام الأخرين بل يعتز بمقومات الشخصية الاسلامية. 
  • إن إدراك طالب الصف الخامس الابتدائي لمعاني حب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والعمل على نشر الأخلاق وأوامر الخير بين أصدقائه شئ في غاية الأهمية.
  • إن استخلاص طالب الابتدائي وهو في الصغر على مكانة العمل وأهميته، يكون دافع إيجابي له عند الكبر في احترامه للعمل وهذا من ثمرات تعلم التوحيد في الصفوف الابتدائية.
  • إن الطفل أو الطالب في المرحلة الابتدائية بمجرد أن يصل لمرحلة البلوغ يبدأ اطلاعة واتصاله بثقافات الشعوب المختلفة والمجاورة لبلده وخاصة إذا هذا البلد مثل المملكة العربية السعودية، يملك تنوع وتعدد في الجنسيات، مما يجعل مادة التوحيد هي المدافع الاول عن فلترة ما يدور حول الطالب من شبهات أو غيره من منجزات للشعوب الاخرى، وأن تكون في ضوابط الشريعة السمحة.
  • كما لا يخفي علي السادة المعلمين والمعلمات من أن الطلاب في المرحلة الابتدائية، يمتلكون من أوقات الفراغ والطاقة التي إذا حسن إستخدام هذا الوقت يتجه الطالب أو الطالبة نحوالأشياء النافعة والصالحة.

كل هذا واكثر عند طلب التحضير من موقع كتبي للخدمات التعليمية اضافة الي المرفقات و توزيع توحيد خامس ابتدائي الفصل الاول وفي الختام موقع كتبي يحتوى على آلاف الملفات في تحضير المواد التعليمية لخدمة المعلمين والمعلمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!