أوراق عمل

اوراق عمل فقه سادس ابتدائي فصل اول

اوراق عمل فقه سادس ابتدائي فصل اول

يقدم موقع كتبي الخاصة بتقديم جميع الأوراق الخاصة بالعمل و يقدم اوراق عمل فقه سادس ابتدائي فصل اول، وقد تم وضع هذه الأوراق بالتواصل مع وزارة التعليم لكي تقدم لكم جميع التحديثات الجديدة بالمناهج الدراسية اوراق عمل فقه سادس ابتدائي فصل اول تكون على صيغ pdf 

اوراق عمل فقة سادس ابتدائي فصل اول

محتوي اوراق عمل فقه سادس ابتدائي فصل اول.

•أوراق عمل على  درس فضل يوم الجمعة، وحكم صلاة الجمعة وصفتها.

فضل صلاة الجمعة يجتمع المسلمون خمـس مـرات في اليوم والليلة لأداء . ويجتمعون مرة في الأسبوع لأداء ويجتمعون مرتين في العـام لقد لأداء وقد خص الله جل وعلا أمة محمد ﷺ يوم الجمعة أفضل أيام الأسبوع. عن أبي هريرة منه أن النبي ﷺ قال: «خير يوم طلعت عليه الشمس يوم الجمعة، فيه أن خلق آدم، وفيه أدخل الجنة ، وفيه أخرج منها، ولا تقوم الساعة إلا في يوم الج حكم صلاة الجمعة تجب صلاة الجمعة على كل مسلم، بالغ، عاقل، ذکر، مستوطن (غير مسافر).

 

شروط صحة صلاة الجمعة يشترط لصحة صلاة الجمعة أربعة شروط، هي: دخول الوقت، وقتها: هو وقت صلاة الظهر، من زوال الشمس إلى أن يصير ظل كل شيء مثله. حضور جماعة، وأقل الجماعة للجمعة: ثلاثة، الإمام واثنان معه. ه الاستيطان، ومعنى الاستيطان: الإقامة الدائمة. أن تسبقها خطبتان . صفة صلاة الجمعة صلاة الجمعة ركعتان ، يجهر فيها الإمام بالقراءة ، والشقة أن يقرأ في الركعة الأولى بعد الفاتحة سورة الأعلى، وفي الركعة الثانية بعد الفاتحة سورة الغاشية، أو يقرأ في الركعة الأولى بعد الفاتحة سورة الجمعة، وفي الركعة الثانية بعد الفاتحة سورة المنافقون.

 

•أوراق عمل على  درس الدرس الأول: تعريف العيد، والحكمة من مشروعيته
•أوراق عمل على  درس صلاة الاستسقاء
•أوراق عمل على  درس الدرس الثاني: سنن الجنازة
•أوراق عمل على  درس الحكمة من حدوث الكسوف، والعبادات التي تشرع عند حدوثه.
•أوراق عمل على  درس مستحبات الجمعة، الخطبتين          

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!