أوراق عمل

اوراق عمل فقه أول متوسط فصل اول

اوراق عمل فقه أول متوسط فصل اول.

يقدم موقع كتبي الخاصة بتقديم جميع الأوراق الخاصة بالعمل و يقدم اوراق عمل فقه أول متوسط فصل اول وقد تم وضع هذه الأوراق بالتواصل مع وزارة التعليم لكي تقدم لكم جميع التحديثات الجديدة بالمناهج الدراسية اوراق عمل فقه أول متوسط فصل اول تكون على صيغ pdf.

اوراق عمل فقة اول متوسط فصل اول

محتوي اوراق عمل فقه أول متوسط فصل اول


•أوراق عمل على درس الطهارة.

النجاسة المغلظة نجاسة ما ولغ فيه الكلب . وطريقة تظهيرها . بال تغسل سبع مرات أولاهن بالتراب . ودليل ذلك : حديث أبي هريرة الدولة : أن النبي ﷺ قال: سمة جد له الله كانيات المادة البع مرات، والأم شرب أو أدخل لسانه في الماء ونحوه وحركه . النجاسة المتوسطة امل ، بول الآدمي وغائطه وغالب النجاسات؛ إذا وقعت على الأرض أو البدن أو ثوب ونحوها. وطريقة تطهيرها : بإزالة جزم النجاسة إذا كان لها جرم، وتنظيف محلها بالماء أو غيره من وسائل التنظيف الحديثة . النجاسة المخففة مثل بول الصبي الرضيع الذي لم يأكل الطعام إذا أصاب الثوب ونحوه . وطريقة تطهيرها : أن يرش عليها الماء حتى بعمرها، ولا يحتاج إلى فرك أو عصر ودليل ذلك : حديث عائشة دون أن النبي، وهذا الحكم خاص ببول الجميع الذكر دون الأنثى.

•أوراق عمل على درس شروط الصلاة وأركانها وواجباتها.

صحة الصلاة ستة، هي: الدليل قال تعالى: «يأيها الذين ءامنوا إذا قمتم إلى الصلوة فاغسلوا وجوهكم وأيديكم إلى المرافق وامسحوايره وسكم وأرجلكم إلى الكعبين وإن كنتم جنبا فاطهروا »(1). قال : « لا يقبل الله صلاة أحدكم إذا أحدث حتى يتوضا» (۲) . الطهارة من الحدث بالوضوء أو الغسل اجتناب النجاسة قال تعالى : ( وثيابك فطيرة . ص قال تعالى: «إن الصلوة كانت على المؤمنين كتبا موقوتا). دخول الوقت 1 أي : مفروضة في أوقات محددة . قال تعالى: «ينبني آدم خذوازينتكر عند كل مسجد» (۰). ستر العورة قال تعالى : ( قد نرى تقلب وجهك في السماء فلنولينك قبلة ترضاها فول وجهك شطر المسجد الحرام وحيث ما كنت قولوا وجوهكم شطره (۱). استقبال القبلة قال : إنما الأعمال بالنيات ، وإنما لكل امرئ ما نوى (٧)

•أوراق عمل على درس السواك.
•أوراق عمل على درس منزلة الصلاة وفضلها.
•أوراق عمل على درس المسح على الحوائل.
•أوراق عمل على درس مقدمة في الفقه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!