أوراق عمل

أوراق عمل مهارات حياتية خامس ابتدائي ف1

أوراق عمل مهارات حياتية خامس ابتدائي ف1

يقدم موقع كتبي الكثير من أوراق العمل لمختلف المراحل التعليمية لجميع المواد الدراسية كما أن الموقع سيساعدكم كثيراً في تيسيير وسهولة وفي أوراق عمل مهارات حياتية خامس ابتدائي ف1 تكون على صيغ الـ pdf.

أوراق عمل مهارات حياتية خامس ابتدائي ف1

محتوي أوراق عمل مهارات حياتية خامس ابتدائي ف1

•أوراق عمل على درس البلوغ عند الإناث.
•أوراق عمل على درس الإسعاف الأولي.
•أوراق عمل على درس العناصر الغذائية.

الماء ضروري لخلايا الجسم، ونحصل عليه من ماء الشرب والمشروبات المختلفة كالعصير والحليب والفواكه والخضراوات والحساء والتي لا تغني عن شرب الماء واهميته لصحة الجسم، طريقة إعداد الوجبات الغذائية المتوازنة عند إعداد الوجبة الغذائية ينبغي اختيار صنف أو أكثر من أغذية البناء البروتينات، مثل اللحوم والطيور والبقول والحليب ومنتجاته اختيار صنف أو أكثر من أغذية الوقاية الفواكه والخضار، مثل التفاح والبرتقال والخيار والطماطم، إكمال الوجيـة بـعـد ذلك بإضافـة الأصناف الملائمـة مـن أغذية الطاقة والحرارة الكربوهيدرات، مثل الأرز والمعكرونة والخبز.

•أوراق عمل على توزيع درس ترتيب الملابس وحقيبة السفر.
•أوراق عمل على توزيع درس ( درجة الحرارة – النبض)

هناك عدة أنواع موازين الحرارة وكل نوع يقيس درجة الحرارة من مكان مخصص له ، منها مقياس الحرارة الزئبقي مقياس الحرارة ذو السائل البلوري مقياس الحرارة الالكتروني

إن الارتفاع الشديد لحرارة الجسم قد يؤدي إلى بعض التشنجات أو الإعاقات -لا سمح الله – لذلك ينبغي العمل على خفضها باتباع الآتي  تخفيف الملابس، الاستحمام، عن عبد الله بن عمر ﷺ قال : قال رسول اللہ ﷺ  «الحمى من فيح جهنم فأطفئوها بالماء» تناول الأدوية الخافضة للحرارة إستخدام كمادات الماء العادي الإكثار من شرب السوائل الذهاب إلى الطبيب إذا احتاج الأمر

•أوراق عمل على درس صحتي وسلامتي.

سم الله عند شرب الدواء . تجنب تناول أي مشروب ساخن أو حامض عند أخذ يئة الدواء، حتى لا يغير مكوناته . إن كنت تعاني من صعوبة عند بلع الأدوية، مثل الحبوب، فأخبر الطبيب بها حتى يجد لك البديل المناسب،لا تكسر كبسولات الدواء أو الأقراص عند أخذها إلا إذا ات طلب منك ذلك . مند إذا كان الدواء شرابا فمن الأفضل شرب الماء بكميات مناسبة بعد تناوله مباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!